إقتصاد

رصد 31 مليون دولار لتحسين خدمات المياه بشمال وجنوب كردفان

أكد الاستاذ فضل الله محمد علي التوم أمين عام الحكومة بشمال كردفان أهمية مشروع إمدادات المياه الريفية والصرف الصحي الممول من البنك الافريقي بـ (31)مليون دولار ، أهميته بالنسبة للولاية ، مؤكداً دعمه للمشروع حتى يحقق أهدافه .
جاء ذلك في الاجتماع الأول لمشروع إمدادات المياه الريفية والصرف الصحي بشمال وجنوب كردفان الذي انعقد اليوم بالابيض بحضور الاستاذ فضل الله محمد علي التوم أمين عام الحكومة ومديرعام التمويل الخارجي بوزارة المالية الاتحادية ومدير وحدة مياه الشرب والصرف الصحي .
ودعا فضل الله الى ضرورة الاهتمام بتحسين خدمات المياه في المناطق التي تعاني من شح المياه ودعم خدمات الصرف الصحي لتحسين الصحة العامة.
من جهته أشار الاستاذ عبد العاطي جابر مدير التمويل الخارجي بوزارة المالية الاتحادية الى الفوائد من هذا المشروع الذي يحتوي على عدد من الانشطة لتحسين فعالية خدمات المياه والصرف الصحي ، داعياً الى تغطية أكبر عدد من المناطق بولايتي جنوب وشمال كردفان.
الاستاذ هشام الأمير مدير عام مياه الشرب والصرف الصحي بالخرطوم أشار إلى أن الاجتماع الأول سيضع منهجية العمل ووضع الرؤية للانشطة ودعم المشروعات الصغيرة المدرة للدخل ووضع مؤشرات واضحة لأداء المشروع .
هذا وقدم منسق المشروع المهندس عبد الرحمن أبشر تعريفا بمكونات المشروع والأداء للعام ٢٠٢٠م ،موضحا أن المشروع تنفذه وزارة الري والموارد المائية ووحدة المياه والصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق