سياسة

البرهان يلتقي وزير الخزانة الامريكي “ستيفن منوتشين”

أكد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة حرص السودان على تطوير علاقات استراتجية مع الولايات المتحدة الامريكية في كافة المجالات وخاصة في المجالات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقائه  بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم بوزير الخزانة الامريكي ستيفن منوتشين والوفد المرافق له معلنا ترحيبه بزيارة الوفد للسودان والتي تعتبر الاولى من نوعها.

واطلع البرهان وفد الخزانة الامريكية على موقف البلاد من التوترات الحدودية مع الجارة أثيوبيا، وأضاف إن ما قامت به القوات المسلحة السودانية يعد إعادة انتشار داخل الحدود، مؤكدا حرص السودان على معالجة الخلافات بالتفاوض والحوار.

من جانبه اكد وفد الخزانة الامريكية برئاسة الوزير ستيفن منوتشين، حرص بلادهم على تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية.

وعبر الوفد عن تقديره  لحسن قيادة رئيس مجلس السيادة للبلاد وللفترة الانتقالية مناصفة مع مجلس الوزراء لتجاوز التحديات التي تواجه السودان.

واشاد وفد الخزانة الأمريكية بالجهود التي بذلت وتوجت بالتوقيع على اتفاق جوبا لسلام السودان، ووعد بالمساعدة في تنفيذ بنود اتفاقية السلام، واكد الوفد حرصه على الحاق الحركات غير الموقعة على الاتفاق للعملية السلام.

واكد الوفد خلال اللقاء حرص الولايات المتحدة الأمريكية على توصل السودان ومصر واثيوبيا الى اتفاق فيما يلي ملء سد النهضة وتشغيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق