تقنية

سبب غريب لعدم قبول واتساب إضافة أكثر من 256 شخص في مجموعة واحدة

على الرغم من كونه تطبيق المراسلة الأكثر استخدامًا على كوكب الأرض ، لا يزال  واتساب يحتفظ بالسر الغريب الذي لا يعرفه الجميع. على سبيل المثال ، هل تعلم أن  هنا  حد  أقصى لعدد المشاركين في المجموعة  لا يمكن تجاوزه ؟

هذا العدد هو 256 شخصًا فقط . والحقيقة هي أنه بينما يواصل المنافسون مثل تيليغرام في زيادة  عدد الأشخاص الذين يمكنهم الإنظمام إلى المجموعات  ، حيث يوجد اليوم بالفعل 100000 شخص يمكن لهم  أن يكونوا جزءًا من مجموعة  تيليغرام ،   لا يزال واتساب  مخلص لهذا الرقم الفضولي 256 شخصًا فقط الذي صدر في عام 2016.

لفهم سبب قرار  واتساب  في ذلك الوقت  اختيار هذا الرقم المحدد للغاية باعتباره الحد الأقصى لعدد الأعضاء الذين يمكن إضافتهم إلى مجموعة ، من الضروري مراعاة بعض الأساسيات الأساسية للحوسبة ، مثل النظام الثنائي الذي تستخدمه رقمان يتم تمثيلهما –0 و1–.

كما أشار المستخدم dat_sylveon على Reddit ، يقوم  واتساب  بتخزين كل مستخدم في مجموعة بمعرف فريد. لذلك ، مع الأخذ في الاعتبار أن 256 هو الحد الأقصى لعدد المشاركين ، وأن النظام الثنائي يستخدم رقمين ، يمكننا استنتاج أن كل معرف مستخدم فريد يستخدم 8 بتات ، نظرًا لأن 2 مرفوعة إلى 8 تساوي 256 ، وهو أقصى عدد من المعرفات الفريدة التي يمكن الحصول عليها.

الحقيقة هي أن 256 هو أحد أهم الأرقام في مجال علوم الكمبيوتر ، لأنه أكبر عدد من العناصر التي يمكن تمثيلها ببايت واحد – ثمانية بتات ، أو ما سيكون في النظام الثنائي “ثمانية بعض”-. على سبيل المثال ، 256 هو الحد الأقصى لعدد الألوان التي يمكن العثور عليها في GIF ، أو عدد الأحرف في لغة ASCII.

يمكن لواتساب بسهولة تعيين معرفات فريدة تتكون من عدد أكبر من البتات. من الممكن ، بمرور الوقت ، تخصيص 2 بايت بدلاً من 1 كما كان من قبل ، مما سيؤدي إلى الحد الأقصى لعدد المشاركين بأكثر من 65000 شخص لكل مجموعة ، وهو رقم  اليوم  لن يكون ضروريًا للغالبية العظمى من مستخدمي  التطبيق.

لا نعرف ما إذا كان واتساب سيزيد هذا الحد عاجلاً أم آجلاً ،  حيث مند إطلاق التطبيق وإلى يومنا هذا كان 256 هو الرقم الذي اختارته الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق